تتضمن المرحلة الاولى، 250 وحدة سكنية بتمويل كويتي افتتاح المرحلة الاولى من قرية الكويت السكنية للنازحين بصرواح

الأربعاء 22 سبتمبر 2021 6:54
تتضمن المرحلة الاولى، 250 وحدة سكنية بتمويل كويتي افتتاح المرحلة الاولى من قرية الكويت السكنية للنازحين بصرواح
اليمن - خاص
افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في منطقة الروضة بوادي ذنه التابعة لمديرية صرواح، المرحلة الأولى من مشروع قرية كويت الخير للنازحين، التي تتضمن الف وحدة سكنية من البناء الشعبي، بتمويل من فريق تراحم التطوعي واشراف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت وتنفيذ مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية
وتتضمن المرحلة الاولى، 250 وحدة سكنية، تستفيد منها 250 اسرة نازحة الى المنطقة، وتتكون كل وحدة من غرفتين وحمام ومطبخ وصالة على مساحة 35 مترا مربعا.
وعقب الافتتاح الذي حضره مدير الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالمحافظة سيف مثنى، ومدير عام مديرية صرواح محمد طعيمان حيث طاف الوكيل في القرية مطلعا على مكوناتها ومستوى التنفيذ، مستمعا الى المستفيدين عن الاحتياجات الخدمية التي يحتاجونها.
واكد الوكيل مفتاح أن السلطة المحلية بالمحافظة تعمل حاليا على سرعة توفير الخدمات العامة للنازحين في القرية من مياه وكهرباء وصحة ومدارس تعليم لابنائهم.. مشيرا الى ان فريق هندسي من الكهرباء سيبدأ من يوم غد تنفيذ أعمال إمداد القرية بالطاقة الكهربائية والسلطة المحلية ستوفر كافة الاحتياجات والتمويل للمشروع.
من جانب آخر أشاد الأستاذ محمد سليم القائم بأعمال مدير مكتب استجابة مأرب بجهود دولة الكويت الشقيقة في اليمن من خلال مشاريعها التنموية المستدامة التي تساهم في التخفيف من معاناة النازحين بالمحافظة مثمنا دور السلطة المحلية بالمحافظة على جهودها المبذولة في إنجاح هذا المشروع.
#استجابة_لنداء_الحياة
#شكرا_كويت_العطاء

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر