لملس يرأس اجتماعاً لبحث سُبل دعم جهود شركة النفط للحفاظ على استقرار السوق النفطية

الخميس 23 سبتمبر 2021 4:28
لملس يرأس اجتماعاً لبحث سُبل دعم جهود شركة النفط للحفاظ على استقرار السوق النفطية
عدن - إعلام المحافظة.
ترأس محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس اليوم الخميس، اجتماعاً موسعاً ضم كلا من وكيل أول المحافظة م. محمد نصر شاذلي والوكيلين م. عدنان الكاف و. د رشاد شائع ومدير عام شركة النفط بعدن د. صالح الجريري وعدداً من ممثلي شركات استيراد المشتقات النفطية.
وكُرّس الاجتماع لبحث سُبل التنسيق بين شركة النفط بعدن وموردي المشتقات النفطية، والاتفاق على آليات عمل تنظم علاقتهما ودعم جهود الشركة الهادفة إلى الحفاظ على استقرار السوق من خلال تموين السوق المحلية بالمشتقات النفطية والبيع بالأسعار المناسبة لقدرة المواطن.
وأشاد المحافظ بمواقف مستوردي المشتقات النفطية مع السلطة المحلية خلال الأيام الصعبة التي واجهتها، وتدخل الكثير منهم لانقاذ وضع الكهرباء بعد خروج محطات التوليد عن الخدمة في مرات عديدة بسبب نفاد الوقود.
ونوّه المحافظ بأن هذا الاجتماع ينعقد لتدارس الأمور والتشاور بهدف الخروج بنتائج كفيلة بإيصال المواد النفطية إلى المستهلك باسعار معقولة ومناسبة، بالإضافة إلى العمل معاً على تعزيز دور شركة النفط والحفاظ عليها كمؤسسة اقتصادية وطنية تضطلع بدورها ومسؤولياتها في ظل هذه الظروف التي تواجه خلالها الكثير من المشكلات أبرزها انعدام الدعم الحكومي الذي يمكنها من استعادة دورها الريادي والوطني الهام.
واستعرض موردو المشتقات جُملة من  القضايا التي تواجههم في عدن وتفضي إلى رفع كلفة وارداتهم من المشتقات النفطية، وبالتالي رفع أسعارها في السوق، وأبرزها تعدد الجهات التي يتعاملون معها والمترتب عليها المزيد من الإنفاق المالي.
وخرج الاجتماع بالاتفاق على آلية للتعاون بين شركة النفط وموردي المشتقات النفطية، تضمن تمكين الشركة من تموين السوق المحلية والحفاظ على استقرار أسعار بيعها .

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر