طلاب اليمن في الخارج يعلنون ثورة غضب أمام السفارات اليمنية وإغلاق القنصليات ابتداءً من غد الخميس

الخميس 23 سبتمبر 2021 9:33
طلاب اليمن في الخارج يعلنون ثورة غضب أمام السفارات اليمنية وإغلاق القنصليات ابتداءً من غد الخميس
متابعات- خاصة
 
أعلن الطلاب اليمنيون المبتعثون للدراسة في الخارج عن تصعيد جديد في سياق برنامج الاعتصام الذي بدأ مطلع الأسبوع الجاري.
 
وقرر الطلاب المبتعثون للدراسة في مصر بعد تجاهل وزير التعليم العالي مقابلتهم في مقر إقامته في القاهرة بتنظيم وقفات بصورة يومية أمام مبنى السفارة في ميدان المساحة بالقاهرة.
 
ودعوا جميع الطلاب في دول الابتعاث المختلفة إلى تصعيد الوقفات أمام السفارات اليمنية لإيصال أصواتهم إلى العالم أجمع في ظل الصمت من الرئاسة اليمنية والحكومة والجهات المختصة.. معربين عن أسفهم لنقل الاعتصام إلى مبنى السفارة كخطوة تصعيدية حتى يتم الاستجابة لكل مطالبهم.
 
وفي كوالالمبور بماليزيا قرر الطلاب المبتعثون للدراسة برنامج تصعيدي يبدأ بإغلاق جزئي للملحقية الثقافية يوم غد الخميس 23 سبتمبر2021م حتى الساعة الواحدة ظهرا يتبعه إغلاق كلي للملحقية الثقافية من يوم الجمعة الموافق 25 سبتمبر وحتى يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر2021م ونقل الاعتصام إلى مبنى السفارة اليمنية في ماليزيا يوم الأربعاء الموافق 29 سبتمبر 2021م.
 
وجدد الطلاب مطالبهم في إقالة ومحاسبة المتسببين بمعاناتهم الدراسية والمعيشية طيلة الفترة الماضية، وسرعة صرف المستحقات للأرباع المتأخرة (الربع الرابع 2020 والأول والثاني والثالث 2021، وسرعة إعادة المنزلين من كشوفات المستحقات المالية وتعويضهم عن مستحقاتهم، بالإضافة إلى عدم احتساب فترة جائحة كورونا ضمن فترة الابتعاث وتعويض الطلاب بفترة تمديد تعويضي لا تقل عن ستة أشهر وصرف مستحقاتها،وكذا صرف قيمة بدل الكتب للأربع السنوات الماضية وبدل الطباعة المقررة وفقاً للقانون، وصرف تذاكر السفر للخريجين العالقين بالإكراه ليتسنى لهم العودة إلى ارض الوطن مع صرف ربع تخرج لهم كونهم في حكم العالقين بالإكراه في بلد الدراسة،فضلاً عن حل كافة المشاكل الفردية للزملاء والزميلات وإنهاء معاناتهم

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر