محافظ حضرموت يطلع على التشغيل التجريبي لمعدات مشروع مصنع الجبس التعديني بالمكلا

الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 10:19
محافظ حضرموت يطلع على التشغيل التجريبي لمعدات مشروع مصنع الجبس التعديني بالمكلا
عدن الحدث..
 
اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بمنطقة فلك بالمكلا، على التشغيل التجريبي لمعدات مشروع مصنع الجبس التعديني التابع لشركة حضرموت الأهلية للجبس المحدودة.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها المحافظ البحسني، إلى مصنع الجبس، والتقى خلالها المدير الإداري ناصر بن علي جابر، ومدير المصنع المهندس سعيد باسنبل، مستمعًا منهم إلى سير العمل التجريبي لخطوط الإنتاج، وجودة الجبس وآلية ترويجه للسوق المحلي، ومن ثم الترويج عالميًا.
وطاف المحافظ بوحدات المصنع، مطلعًا على مراحل تحضير مادة الجبس من خلال مرورها بمراحل الكسارات والأفران والطواحين حتى تغليفها، وما يتميز به المصنع من تقنيات حديثة وأجهزة إنذار تحد من الحوادث، ومختبرات بمواصفات عالية، وغرفة تحكم بالمصنع.
وتعرّف محافظ حضرموت من القائمين على الشركة، إلى شرح حول المصنع الذي يعتبر أكبر خط إنتاج في الوطن للجبس ومشتقاته بطاقة إجمالية تقدّر بـ 240،000 طن سنوياً، ويوفر نحو 120 فرصة عمل، وينتج بودرة الجبس في المرحلة الأولى، وفي المراحل التالية إنتاج لاصق السيراميك (غراء البلاط)، ومعجون التأسيس، وبديل اللياسة، وكذا انتاج الجبس الزراعي، والجبس الطبي.
وأكد المحافظ البحسني وقوف قيادة السلطة المحلية بحضرموت إلى جانب المشاريع الاستثمارية من خلال تقديم التسهيلات وتذليل الصعاب، خصوصًا المصانع والمعامل التي تعتمد على إستغلال الخامات الموجودة في المحافظة.
رافق محافظ حضرموت، مدير عام فرع هيئة الاستثمار بحضرموت الدكتور محمد الجوهي.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر